كيفية غسل الوجه بالطريقة الصحيحة


إتبعي هذه الخطوات الستة
هل يمكن أن يكون غسل وجهك بالطريقة الصحيحة هو السر وراء بشرة أفضل؟

وفقاً لرئيسة قسم الأمراض الجلدية فى جامعة شيكاغو, Rebecca Tung, إن طرق العناية بالبشرة أبسط مما يمكن أن تتصورى.

” لقد رأيت مرضى من أصحاب البشرة الحساسة جداً والذين يقومون بغسل وجههم بالمياة فقط” تقول Rebecca Tung.

والذى يمكن أن يؤدى إلى الكثير من الحبوب التى تسببها البكتيريا ــــــ نوع مثل طبقة من القشرة على وجهك.

” هنا, لقد أزالت Rebecca Tung الغموض عن المنظف الأفضل”.

  1. 1. اغسلى وجهك على الأقل ليلاً, إذا لو يكن مرتين يومياً.
    تقول Tung,” على الأقل, غسل الوجه قبل النوم هو ضرورى جداً”. نعم, هذا يجب أن يتم حتى إذا لم تكونى تضعين المكياج. حتى تقومى بغسل وجهك جيداً, يجب غسله بالصابون صباحاً ومساءً. ودائماً إستخدمى مناديل مبللة أو قومى بغسل وجهك بعد التمرين للتخلص من العرق الذى يسبب الطفح الجلدى.
    2. يجب إزالة المكياج.
    لا يكون المنظف فقط كافى لإزالة مكياج العين الثقيل وكريم الأساس الذى يوجد على وجهك مدة طويلة. يجب أن تستخدمى مزيل للمكياج بأساس دهنى. أو احصلى على عبوة مناديل مبللة للوجه مثل Neutrogena Makeup Removing Cleansing Towelettes وضعيها بجانب سريرك لكى لا يكون لكى أى عذر.
    3. يمكنك إستخدام نوعين من الغسول لوجهك.
    هل أنتى لست متأكدة من كيفية إختيار أفضل غسول لوجهك؟ لا يمكنك أن تخطئي مع غسول خالي من الصابون, والذي هو رقيق كفاية ليمكن استخدامه مع جميع أنواع البشرة. يمكنك تجربة: Neutrogena Ultra Gentle Hydrating Cleanser. بللى وجهك بالماء, وإستخدميه بحركات دائرية ليتم تدليك بشرتك. استمري لمدة 30 ثانية ليتم مفعول الغسول. إذا كان لديك طفح جلدي على منطقة T-zone أو رؤوس سوداء على أنفك, يمكنك معالجتها باستخدام علاج للحبوب يحتوى على benzoyl peroxide  أوsalicylic acid. هذة المكونات يجب أن تبقى على وجهك لمدة دقيقة لكى تكون مؤثرة. يمكنك استخدام هذا الغسول للعناية بالبشرة, ولكن الاستخدام الزائد على أى بشرة ممكن أن يؤدي إلى احمرار وتقشير البشرة.
    4. يمكنك إستخدام ماء دافئ أو بارد.
    ” كثير من المرضى يريدون إستخدام الماء الساخن. إنهم يشعرون كأنهم يحصلون على علاج بالبخار, ولكن هذا ممكن أن يزعج البشرة ويضرها”, تقول Tung. يمكنك إستخدام ماء دافئ أو بارد. كما يمكنك إستخدام حيلة من Tung لإشراق البشرة: قومى بغسل وجهك بماء بارد, والذى يعمل على تقليل ظهور الأوعية الدموية.
    5. استخدمى أداة لغسل وجهك.
    عندما نأتى لغسيل الوجة بعناية, إن أداة تنظيف مثل Clarisonic تقوم باللازم, إن وظيفتها هى إزالة الأوساخ بدقة أكثر من إستخدام يديك أو حتى فوطة للوجه. هل لديك الحافز لتجربة واحدة منها؟ ” إن هذه الأداة تعمل على تضييق المسام و تزيل الخلايا الميتة من البشرة. كما تساعد على تقليل الحبوب حتى التلف الناتج عن أشعة الشمس”,تقول Tung. علاوة على ذلك, إن رؤيتها على حوض الحمام أفضل من تسجيل ملحوظة تصرخ لتذكرك, ” قومى بغسل وجهك!”
    6. التجفيف بلطف.
    أنتى فى خط النهاية الآن: قومى بتجفيف بشرتك بلطف باستخدام فوطة للوجه نظيفة , وجافة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *