سبع طرق للتخلص من الهالات السوداء أسفل عينيكِ

النوم الجيد فقط لن يخفف هذه الظلال.

تقول Dr. Charlotte Clark , دكتورة الأمراض الجلدية في مدينة نيويورك  “كلنا مررنا بذلك, عندما نظرتِ إلى نفسك في المرآة و رأيتِ عيون امرأة متعبة  تحملق فيكِ.ولكن نوم ليلة كاملة لا يكفي لمحو هذه الهالات السوداء , أنه يمكن أن يساعد على تخفيف أثرها قليلا , و لكن للتخلص من تلك الهالات إلى الأبد , لابد النظر إلى مصدرها”.

لماذا تظهر؟

الجينات هي السبب الأكبر . إذا ورثتِ جلد فاتح أو خفيف تحت عينيكِ, سيكون أوضح أن تلاحظي تجمع الدم في تلك المنطقة ( عادة بسبب دورة دموية بطيئة ناتجة عن قلة النوم) .

هذا التراكم يسبب تمدد الشعيرات الدموية الرقيقة و تسريبها للدماء.

السن هو عامل آخر. مع الوقت, يفقد الجلد الكولاجين و تقل سماكته, وتظهر الأوردة خلاله بطريقة بارزة أكثر.

حمامات الشمس تعجل من هذه العملية عن طريق تكسير الكولاجين و تبقيع لون الجلد.

يمكننا لوم الحساسيات الموسمية  عند الكثير من الناس.

تـقول Dr. Ranella Hirsch, دكتورة الأمراض الجلدية في بوسطن ” انها تستهدف إطلاق الهستامين في الجسم, و الذي بدوره يزيد من حجم الأوعية الدموية و يسبب التورم ” .

لتحديد لماذا تحدث الهالات تحت عينيكِ , شدي الجلد تحت عينيكِ برفق.

إن أصبحت هذه المنطقة بلون داكن , فستكون الهالات عادة بسبب الجينات أو بسبب التقدم في السن.

إن لم يتغير اللون, فستكون الأشعة فوق البنفسجية أو الحساسية هي السبب.

كيفية علاجها

تـقول  Janette Graf , دكتور مساعد الأمراض الجلدية في نيويورك إن كان سبب هالاتك متعلق بالأوعية الدموية, ضاعفي عدد المخدات في الليل لتوقفي الدم من التكون تحت عينيكِ. في الصباح, اضغطي بشيء بارد لمدة خمس دقائق لتقليل حجم الأوعية الدموية,  استخدمي كريم عيون بالكافيين , و الذي يساعد على تقليص الأوعية الدموية , جربي  Lancôme Rénergie Lift Multi-Action Eye Cream بسعر 75 دولار . هناك بدائل أخرى ذكية : كريمات مستخرجة من زهرة ال Arnica ( و التي يمكن أن تجديها في متاجر الطعام الصحي), و التي تحتوي على مركبات مضادة للتورم , يمكن أن تقلل ظهور الهالات السوداء . كريم العيون بالشاي الأخضر أو  زيت اللفت يساعد على تقوية جدران الأوعية الدموية , جربي   Replenix All-trans-Retinol Eye Repair Cream بسعر 86 دولار . يمكنك عمل نظام غذائي أيضاً , الشوكولاتة الغنية بالFlavonol و الطعام الغني بأحماض زيوت ال Omega3 ( سالمون و عين الجمل) يمكن أن يحسن سريان الدم ليصل إلى جلدك .

للهالات المتكونة بسبب الحساسية, ضعي في اعتبارك أخذ مضادات حساسية بدون وصفة طبية قبل بداية الحساسية لتقليل الهالات.

و في النهاية , أن كان الجلد نفسه هو السبب, استخدمي كريم بالكولاجين . يعتبر رتينول  من المكونات المهمة التي تساعد في إنتاج الكولاجين  , جربي   ROC Multi-Correxion 5-in-1 Eye Cream بسعر 25 دولار .  يساعد أيصاً فيتامين  C على تحفيز إنتاج الكولاجين و يعطي جلدك بريقاً جربي  Renée Rouleau Vitamin C Eye Serum بسعر 59.50 دولار .

يجب عليكي وضع كريمات واقية من الشمس بصفة يومية و إلا سوف تفقدين مزايا هذه العلاجات.

لتمويه الهالات سريعاً , ضعي كريم عيون و دعيه يجف لبضع دقائق. ثم ربتي عليها كونسيلر كريمي  مناسب للون بشرتك.

ثم قومي بوضع طبقة خفيفة من البودرة والتي تمنع الكريم من التكتل على التجعدات .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *