كيفية اختيار ملابس أي مناسبة

المناسبة :حفل زفاف

الذوق القديم : لا ترتدي الابيض, او الاسود, او الاحمر

الذوق الحديث :  الاسود و الاحمر مناسبين تماما , ولكن لا يمكن إطلاقا ارتداء اللون الأبيض في حفلات الزفاف

ماذا ترتدي: اجعلي الدعوى, و الفصل, وساعة الزفاف يرشدونك.

ان كنت في حيرة من أمرك وأنت صديقه مقربه للعروس اساليها عن  الصواب أو استشيري وصيفتها الأولى أو والدتها.

لحفلات الزفاف النهارية, والتي تكون عادةً  بملابس غير رسمية نوعا ما,لا  تبحثي عن اي شيء مطرز بكثافة.

هذا تقول   Lauren A. Rothman  مؤسسة  Style Auteur , بدلا من ذلك حاولي أن تجدي فستان من القطن بطول الركبة , في المناطق أو الأجواء الأدفأ,

الفساتين بدون حمالات و الاحذية التي تظهر الأصابع يكونوا مقبولين أكثر. القبعات البسيطة محببة للغاية.

إذا كانت المراسم في وقت بعد الظهيرة و الحفله في وقت المغرب, ولم تحدد الدعوة نوع الفستان , إذن افترضي أن الحدث شبه رسمي , ما الذي يمكن أن يناسب فستان كوكتيل او بدلة تناسب بعد الظهيرة بألوان لا تضايق العروس .

ربطة العنق السوداء تعني ثوبا طويلاً. ولكن الآن الفساتين بطول الركبة يمكن أن تكون مقبولة,

 خاصة إذا كانت القصة و الخامه رسمية أو شبه رسمية: على سبيل المثال, الحرير أو الخامات الممزوجة بالحرير يمكن أن تكون ملائمة جدا.

عند ارتداء فستان بدون أكتاف أو حمالات في مكان للعبادة , بعض الناس لديهم قواعد صارمة في تغطية الجسم : تفقدي البروتوكول قبل الذهاب او تحضري معكِ وشاحاً .

هل دعيتي قبل ذلك بروفة عشاء ؟ تقول Lizzie Post , مسئولة الإتيكيت , و كاتبة و المتحدثة بإسم مؤسسة Emily Post ” أنهم يختلفون في مستوى الرسميه,  فلاحظي مكان إقامة العشاء” عادتاً قواعد حفلات الكوكتيل هي التي تطبق ,  احتفظي بفستانك الأفضل ليوم مهم , ولكن ارتدي شيئا ملائما للعشاء . سيكون من الجميل ان ترتدي فستانا  ومعه جاكيت او جاكيت قصير ببعض التطريز اللامع .ولكن اعلمي انه دائما هناك نجمه لحفلات الرقص الزوجيه وهي ليست انتِ.

المناسبه: حفلة كوكتيل

الذوق القديم:  لا مفاجاءات فستان كوكتيل

الذوق الحديث : فستان الكوكتيل دائما ملائم ولكن لديك اختيارات اخرى

ماذا ترتدي:  هذه الأيام,  حفلات الكوكتيل يمكن أن تكون  فاخره جدا و يرتادها الكثير من اصحاب الذوق الراقي ,أو مجموعة من الاصدقاء متجمعين حول طبق كبير من الطعام . ولكن في الأغلب تكون ملابس  حفلات الكوكتيل  غير رسمية أنيقة , فلن تكوني  مخطئتاً  تماما  إذا ما ذهبت وارتديته تنورة أو بنطالاً  قماشياً  و معها جزء علوي فيه بعض التفاصيل ,مع حذاء بكعب أو مسطحاً  بذوق عالي . تجنبي الخامات الغير رسمية بدرجة كبيرة مثل الشينو , و الجارسيه , و الجينز .

جزء من الكشمير أو من الصوف الاسباني مع تنورة بطول الركبة من الساتان ,حذاء الكعب, أقراط ,وسوار من الأحزمة ستكون مناسبة جدا.

تقترح Sue Fox مسئولة  قسم الاتيكيت ب  Paso Robles, California, وكاتبة Etiquette for Dummies بسعر 22 دولار , بدلة ببنطال لا تبدو كالتي نذهب بها إلى العمل ( تحت الجاكيت ارتدي قميص قصير من الحرير, أو أي جزء علوي  أنثوي يحمل لمحة  المساء ) ضيفي إلى علمك أن المدن المختلفة لهم أسلوب مختلف في طريقة ارتداء الملابس, حفلات الكوكتيل في ميامي تعد بنفس اناقه وشياكه  نظيراتها في نيويورك ,بغض النظر عن فرق درجات الحرارة,

بينما في سان دييجو تعد مستقلة وغير الرسمية إلى حد ما نظراً لطابع الاسترخاء في المدينة.

المناسبة:  حفل عشاء

الذوق القديم: فستان أسود صغير مع حذاء بكعب

الذوق الجديد: حددي ملابسك بناءا على الحفله

ماذا ترتدين:  مع الأخذ في الاعتبار عدد الاختيارات ( أي وقت في السنة ؟ من يكونون مضيفيكِ؟  هل هي مناسبة خاصة ؟) ,

لا توجد إجابة واحدة صحيحة,  مما يجعل الأشياء محيرة نوعا ما. ان ارتديت ملابس كاشفة ستخاطرين  بالإساءة إلى باقي المدعوين . إن ارتديتِ الكثير من الملابس  ستجعلين مضيفيكِ  يشعرون   بعدم الراحة و الأمان و أنك غير ملائمة , هكذا تقول  Sue Fox مسئولة قسم الاتيكيت  , و تقول مستشارة تنسيق الملابس   Lauren A. Rothman “اطلبي النصيحة من مضيفيكِ” أنها الطريقة الفضلى لمعرفة إذا كان العشاء غير رسمي أو رسمي الطابع.

ان كنت لا تزالين  قلقة ارتدي  قرط  متدلٍ أو ضعي وشاحٍ  صغير جميل في حقيبتك لتظهري بالشكل الملائم .

المناسبة: عشاء عمل أو حفلة عمل

الذوق القديم: ملابسك النهارية  تعطيكِ وقتاً اضافياً

الذوق الجديد: حافظي على الأشياء في إطار العمل ولكن متماشيةً مع الحدث .

ماذا ترتدي:  عندما ترتدين ملابسك للذهاب للعمل, ستسود ثقافة الشركة. يقول منسق الملابس  Joseph Williamson , ”   إن كانت بيئة محافظة,  ارتدي ملابسك بنفس الطريقة للحدث أيضاً ”  ولكن بغض النظر عن جو الاسترخاء السائد في الشركه لا تعالى ذلك اهتماماً و لا ترتدي شيئا مستفزاً. إن ارتديتِ  شيئاً مكشوفاً فلن  ياخذواكِ على محمل الجد عند التفكير في الترقية.

لعشاء العمل , إن ملابس المكتب ملائمة ( حيث أنها لن تكون رسمية بطريقة مبالغ فيها) : بنطال مع جاكيت ثقيل انيق او بلوزة مع جاكيت بدله. ان كنت ذاهبة الى حفلة العمل مباشرة من المكتب ,جربي فستان ضيق او ملفوف على الجسم بظلال داكنة , أو استعملي  حليك  بطريقة أكثر  جرأة مثلا عقد سميك بدلاً من الذي يكون محلها باللآلئ . ولكن إن كانت نزهة خاصة بالشركة, اختاري شورت بطول الركبة مع جزء علوي قصير الأكمام, ولكن لا شيء مكشوف .

المناسبة : مقابلة للعمل

الذوق القديم :بدلة محتشمة بلون قاتم

الذوق الجديد: لا يمكنك ان تختاري بالبدلة ولكن في مجالات أخرى, لن تكون هي الاختيار الوحيد

ماذا ترتدين : في الشركات الكبيرة التقليدية, تظل البدلة هي القاعدة . لا يوجد أي بديل ملائم للبدلة , وارتدائها يقول انكِ  مهتمة  جدا بالوظيفة,

ولكن في المجالات التي تتعامل مع الفن  مثل الميديا, سيكون الأمر و الكائنات تفكرين بطريقة مختلفة. جربي فستان ضيق مع حزام عريض و معه جاكيت قصير , أو تنورة ضيقة قصيرة مع بلوزة و جاكيت قصير. يقول   Paul Howalt, مدير و صاحب شركة Tactix Creative في أريزونا , “عندما أوظف,  أحتاج أن أرى ملابس توحي بأن هذه الشخصية لها حس الذوق العالي في الملابس ” .

وقيل,  بغض النظر عن البيئة غير الرسمية , لا تفترض أنه من الظرف أن ترتدي جينز في إنترفيو .

لا ترتدي ملابس توحي بأنكِ واثقة من أن الوظيفة لكِ , عندما تكونين في حيرة من أمرك اتصلي بمساعدة المدير و اسأليها عما يجب عليكِ ارتداءه ليظهر اهتمامك بالوظيفة. في جميع الأحوال يجب على ملابسك أن تكون نظيفة , ومكوية , ولا يجب أن تكون ضيقة بأي حال من الأحوال.

المناسبة: مناسبة دينية

 

 

 

الذوق القديم: ملابس مشجرة مع قبعات وقفازات

الذوق الجديد: بجلى المناسبة بملابس غير مبالغ فيها

ماذا ترتدين: اختاري ملابس مناسبة للمناسبات الدينية , فلا تكون طويلة جدا أو قصيرة و ضيقة.

إن لم تذهبي إلى أي مكان ديني قبل ذلك , فمن الضروري عليكِ أن تعرفي تقاليده. للتعميد , ارتدِ القليل من اللون , مثل بدلة فاتحة اللون أو فستان نهاري جميل .

يمكنك تحديد الفستان بناءاً على الحفلة التي تتبع المراسم. إن كانت الحفلة تتبع المراسم مباشرة , فيمكنك ارتداء نفس الفستان للغرضين,

لذا ارتدي فستان كوكتيل , لكن تأكدي أنك ستكونين مغطاة بشال أو جاكيت في دار العبادة .

يمكنك أن تستغلي وقت الراحة قبل حفلة الإستقبال لتغيير ملابسك. بدلة أنثوية ستناسب المراسم , ثم ارتدي شيئاً  أكثر أناقة .

المناسبة: عزاء أو تأبين

الذوق القديم: إن كنت منتحبة سترتدين السواد

ماذا ترتدين: المهم أن تعكسي ما توحيه المناسبة بألوانه الداكنة ( حُلل, أو فساتين  صوفية خفيفة) الألوان الداكنة أو النقشات المتحفظة مناسبة تماما. الحلى الهادئة والكلاسيكية مثل اللآلئ و الأقراط المرصعة .

المناسبة: ليلة لمشاهدة عرض مسرحي

الذوق القديم: كل شيء فاتن  وأنيق

الذوق الجديد: لديك اختيارات عديدة , استمتعي

ماذا ترتدين: قديما , كانت هذه المناسبات رخصة لترتدي أفخر ما لديكِ,  لكن الآن يمكنك ارتداء جينز و تيشيرت بكم قصير في أفخر الأماكن  بدلا من الملابس الرسمية. في هذه المناسبات , ارتدِ ما تريه مناسباً لقرين يرتدي رابطة عنق سوداء , على أي يكون خلابا و فاتنا , أو يمكنك ارتداء  ما ترتدينه لحفلات الكوكتيل , حُلة بها الكثير من التفاصيل أو قميص محاك يدوياً , بنطال, و حذاء له كعب. و لكن ضعي في اعتبارك الفروق بين المناطق و الدول ففي بعض الأماكن يمكنك ارتداء ملابس غير رسمية عند ارتياد عرض باليه, ولكن في أماكن أخرى يجب أن يكون الطابع رسمياً .

و إن وجدتِ نفسك لا تريدين إلا أن ترتدي الجينز , فاختاري ما يكون لونه داكنا بدون أي فتحات أو ثقوب .

المناسبة: انطباع أول جيد. ( مقابلة اجتماعية)

الذوق القديم : طقم متماثل به تنورة لإظهار أنوثتك

الذوق الجديد: أظهري شخصيتك في ملابسك و لكن لا تخاطري

ماذا ترتدين: أولا يجب أن تكوني أنتِ. اختاري ملابس تجعل شعورك بنفسك رائعاً.

إن كان هناك فستان أو بنطال يظهرك رائعة و تتلقين الكثير من المدح والإطراء عندما ترتديها , رجاء ابدأي بهم .

و لكن حاذري , لن تحظى بفرصة أخرى لتصنعي إنطباعاً أولاً, لا ترتدي أي شيء قصيراً أو ضيقاً جداً , ولا ترتدي الكثير من الطرز في آن واحد. للقاء خطيبك الأول ,

اختاري رداء ملونا و أنثوياً و يترك شيئا للخيال , مثل فستان ضيق ملفوف على الجسم.

طقم سهل و لكنه ملائم إن اردتِ أن تحضري اجتماعا في المدرسة , سيكون فستانا ضيقا مع شال ملفوف على الجسم من الكشمير , أو بنطال مع جاكيت. عند مقابلة الأقارب , اسألي زوجك عن إذا ما كانت عائلته تحب الطابع الرسمي أو لا , ثم ارتدي ملابسك تبعاً لذلك.

المناسبة: حفلة تستدعي ملابس مبهجة

الذوق القديم: لا يوجد, هذه الحفلات بدأت حديثاً

الذوق الجديد: ارتدي ملابس تناسب المساء  و امرحي

ماذا ترتدين: ارتدي ملابس كوكتيل مبهجة, تقول Sue Fox ” هناك العديد من الإختيارات , من القطع العلوية المثيرة للبناطيل الأنيقة أو حتى  الفساتين ذات الألوان  والطباعة الصارخة  ” ابدأي بفستان قصير أسود و معه أي شيء لامع مثل خاتم كوكتيل أو قرط أذن متدلٍ” إن كان هناك جو عام للحفلة , حاولي اتباعه و لكن لا تغالي فيها.

يمكنك ارتداء قميص مزارع و قرطاً طويل و لكن لا تغالي حتى لا يتحول الأمر إلى ارتداء ملابس تنكرية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *