كيفية الحصول على قدمين جميلتين هذا الربيع

مع بداية الربيع واستقرار الشمس الدافئة في السماء نستعد للانتهاء من التسوق لهذا الموسم أو على الأقل نحاول.

هناك عائق واحد يقف أمام فتح خزانة الأحذية المفتوحة من الأمام والخلف.

الطقس البارد وروتين الشتاء الذي يدسَ أقدامنا في طبقات من الجوارب والأحذية طويلة الرقبة تركت أثرها علينا.

لكن صنادلك المميزة لن تنتظر في خزانة الأحذية للأبد، فقد حان الوقت لإزاحة الشتاء عن تلك الأظافر.

لنقدم لكِ أفضل الطرق للعناية بالأظافر والأقدام قمنا بمقابلة خبيرة الأظافر جين سون تشوي وهي صاحبة JINsoon؛

مقصد سيدات نيويورك لمستحضرات لوكس وخط إنتاج طلاء الأظافر والعناية بالقدمين والذي يحمل اسمها أيضاً، وذلك للكشف عن نصائح المختصين لأقدام رائعة لشمس الربيع. سنذهب لأدق التفاصيل معاً لنعرف لماذا تعتمد جين على شرائح تبييض الأسنان لأظافر متألقة، و لماذا عليك ترك الفقاعات الجلدية لتهدأ وحدها.

قد تودين الاستثمار في منعم أرجل إلكتروني

“لا أخفي عليكم دهشتي من أن هذه هي أكثر الطرق فاعلية لإزالة الجلد الميت”، تقول السيدة تشوي.

“فهو لا يحتاج لكثير من الجهد لإتمام المهمة، كما أنه يزيله بشكل تام.” لا يخفى عليكِ أن جهاز العناية بالقدمين كلاريسونك بيدي هو خيار جيد، لكن هذا الطقم المقدم من ليليان فاتشي يقوم بالمهمة على أفضل وجه وبربع الثمن. تنصحكِ السيدة تشوي باستخدام أي جهاز تفضلينه طالما ستسخدمينه على الجلد الميت والنظيف.

مبرد الأقدام هو خيارٌ آخر

“في حين أن المبرد الماسي هو الأفضل، لكن المبرد المعدني لا بأس به أيضاً”، تقول السيدة تشوي،

والتي تستخدم المبرد الماسي بسعر معقول نسبياً (ولا يزال يستحق ثمنه ). كما تنصحكِ باستخدام المبرد على أظافرك قبل نقعها بالماء، إلا إذا كنت تنوين استخدام جل إزالة الجلد الميت. جل Be Natural فعال جداّ – ويمكنك استخدام المبرد بعده لإزالة أية مناطق لم يقم الجل بتنعيمها 100%.

حافظي على نعومة أقدامك باستخدام الحجر الخفاف

رغم أنه ليس الخيار الأول للسيدة تشوي لإزالة الجلد الميت، فهو ليس بفعالية الحلول التي ذكرناها سابقاً، لكنه يقوم بالغرض لإزالة الجلد الجاف بعد التقشير الأولى. “يمكنك استخدام الحجر الخفاف بشكل يومي خلال الاستحمام،” تضيف السيدة تشوي. تأكدي أولاً أن أقدامك مبتلة.

للأماكن الجافة، قومي أولاً بنقع القدمين ثم قومي بالتقشير

هناك أماكن جافة قد تظهر في منطقة القدمين غير الجلد الميت – مثل المنطقة المحيطة بالكاحل وكعب الرجل واللتين تكونا جافتين ومتقشرتين خلال فصل الشتاء إذا لم تحظيا بالعناية الملائمة. “قومي بتقشير تلك الأماكن عندما تصبح جافة، ولكن تأكدي من أن تنقعي رجليك حتى الكاحل بالماء أولاً،” تنصحكِ السيدة تشوي.

لا مانع من استخدام قفازات التقشير مع المُقشر. وطبعاً قومي بترطيب المنطقة بعدها مباشرة.

كلمتين مهمتين: جوارب السبا

“من أجل الحصول على الترطيب العميق، الطرق الكلاسيكية هي الأفضل،” تقول السيدة تشوي. “قومي أولاً بالتقشير، ثم ضعي طبقة سميكة من الكريم، ثم ارتدي جواربك القطنية طوال الليل.” (لا تنسي أن تقومي بنفس الخطوات على يديك أيضاً.)

أزيلي بقع الأظافر باستخدام مواد من الصيدلية المنزلية

بالأخص معجون الأسنان، وشرائح تبييض الأسنان، وماء الأكسجين.

“الطريقة المؤكدة لإزالة بقع الأظافر هي بإغراق قطعة قطن في ماء الأكسجين ووضعها على الظفر، اتركيها لـ3-5 دقائق، ثم ادعكيها،” تنصحك السيدة تشوي. “هناك طريقة أخرى وهي وضع معجون الأسنان المُبيض أو شرائح تبييض الأسنان على أظافرك واتركيها تعمل لبرهة من الوقت، ثم ادعكيها بفرشاة أسنان ثم أشطفيها.”

كعوب متشققة؟ دعي ذلك للخبراء

لهذه المشكلة تحديداً توصي السيدة تشوي باستخدام شمع البرافين. ومع أن الحلول المنزلية متوفرة، إلا أنه يمكنك دائماً أن تزوري الصالون في هذه الحالة لنتائج أفضل. اتبعي ذلك بتنعيم كعبيكِ بطبقة سميكة من الكريم.

 

إياك محاولة “علاج” الفقاعات الجلدية

” لا يوجد شيء اسمه علاج فقاعات الجلد،” تقول السيدة تشوي. “سيدتي لا يمكنك علاجهم؛ عليك فقط بنظافتها وحمايتها حتى لا تصاب بأية عدوى، ودعي الأمور لمجراها الطبيعي.” قومي بذلك بمساعدة جوارب نظيفة، وبإبقاء قدميك عاريتين كلما سنحت الفرصة لتسمحي للإصابة بالتعرض للهواء وذلك لتجنب أي مضاعفات.

الخطوة الأخيرة هي ارتداء ذلك الحذاء المفتوح الرائع

الآن أصبحت بشرتك وأظافرك جاهزة لفصل الربيع، ولابدّ من الاهتمام بتفاصيل اللمسات الأخيرة.

(كلما كان الحذاء يُظهر أكثر من قدميك، كلما كان ذلك أفضل.)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *