كيف تغسلين الكشمير

لا يعتبر الغسيل الجاف وسيلة فعالة من أجل العناية بالكشمير,انها فقط الوسيلة الأكثر تكلفة.

 توضح هذه المقالة كيفية العناية بالكشمير ليبدو كالجديد لسنوات قادمة,  وبتكلفة زهيدة

ما تحتاجينه

وعائين أو ثلاثة أوعية بلاستيكية للغسيل, أو حوض الغسيل , صابون غسيل ناعم, فوطة بيضاء نظيفة, شبكة لتجفيف الملابس

اتبعي هذه الخطوات

حضري حوض الغسيل

قومي بملئ  الحوض بمياه فاترة نسبيا, ثم اضيفي كمية قليلة من مسحوق الغسيل الناعم. يوصي بعض الخبراء أن تضيفي ملعقه صغيره فقط لكل جالون من المياه, حركي يديك في الماء لثواني قليلة لضمان توزيع الصابون بالتساوي.

نصيحة: اختاري مسحوق ناعم قليل القلوية, كلما زادت القلوية في المسحوق  زادت مخاطرها على الغسيل.يعتبر  شامبو الأطفال اختيار جيد.

إضافة الماء الساخن أو الدافئ يمكن أن يتسبب في ضياع لون الصبغه,  الماء البارد لا يزيل البقع بنفس الكفاءه ولكن ولكنه يعتبر الافضل مع  المنسوجات التي تتقلص أو  التي تصطبغ  بسهوله .لاختبار إذا ما كانت قطعة الملابس تصطبغ  ,اغمسي طرف رطب غير مرئي من قطعة قماش بيضاء , وإذا خرجت باي لون فإنها تصطبغ.

اغسلي الملابس بدايته بالالوان الفاتحه

إذا كنت تغسلين أكثر من قطعة واحدة,قسمي الملابس إلى كومتان , كومة الألوان الفاتحة و كومة الألوان الداكنة, ثم ابدائي بالملابس ذات الألوان الفاتحة.ضعي قطعة ملابس واحدة في حوض الغسيل واستعملي يدكِ في تحريكها في الماء بطريقة دائرية. لتفادي تغير شكل الملابس,لا تشدي  القماش أو تفركيه في بعضه, هذا سيتسبب في أن تسحب خيوط القماش من عقدها.حركي  الملابس في دوائر لمدة تتراوح من دقيقتين إلى خمس دقائق, هذا سينظف 98% من الغبار العالق بالملابس خلال عملية الغسيل اليدوي. للتجديد الاقمشه  الناعمه ذات البقع فقط دقيقتين أو ثلاثة من التحريك  تقوم بالغرض .

نصيحة: كلما زادت فترة النقع كلما ازدادت فرصه  الألوان في أن تبهت.

اشطفي  لإزالة الصابون

افرغي  المياه من حوض الغسيل ثم املئيه مرة أخرى بماء نظيف, احتفظي بالملابس داخل الحوض, أو أن كنتِ تستخدمي أحواض بلاستيكية للغسيل ,فقومي بنقل الملابس الى حوض الغسيل الآخر المملوء بالماء النظيف.والان اعيدي ملئ الحوض بالماء ثم كرري هذه العملية بقدر ما ترينه ضروري لإزالة الصابون الزائد ,عندما تجدين أن كل بواقي الصابون قد زالت, افرغي الماء من الحوض أو من وعاء  الغسيل.

نصيحة: تجنبي عصر الملابس تحت المياه الجارية, و الذي يمكن أن يتسبب في مط الاقمشه الناعمه الخفيفه.

 ازيلي المياه الزائدة

اصنعي كرة رخوة باستخدام الملابس المبللة, اضغطي عليها برفق في مواجهة جانب الحوض لإزالة أكبر كمية ممكنة من المياه .

نصيحة: يمكن لعصر الملابس المبللة أن يكون أكثر  قسوة علي الأقمشة من عصرها في دورة عصر خفيفه في غسالة الملابس.

لفى الغسيل بفوطه

ضعي فوطه نظيفه بيضاء أو بلون فاتح بحيث تكون كبيرة بدرجة كافية لاحتواء كل كمية الملابس على سطح منبسط. ضعي الملابس فوق الفوطة , ثم  افردي برفق  كل التجعيدات, ابدأي  من الملابس التي على القمة, دحرجي  الفوطه والملابس سويا,اضغطي على الفوطه الملفوفة  لتساعديها على امتصاص الماء من الملابس. والان فكي لفة الفوطه , إن وجدتي الملابس لازالت مبلوله جدا, فعليكِ ان تعيدي  الكرة باستخدام فوطة اخرى جافة.

جففي

ضعي الملابس  على رف التجفيف الى ان يتم جفافه بالكامل,  كرري الخطوات من 1 إلى 5 مع باقي ملابس الكشمير.

نصيحة: إذا كان هناك كنزة بأكمام طويلة, ضعيهم على الفوطة بحيث يكون هناك مساحة بين الأكمام والكنزة نفسها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *