كيف تساعدين شعرك للتسريع النمو و المحافظة على نمو شعرك بطريقة طبيعية

الصبر فضيلة, خاصة عندما تنتظرين جفاف لوحة أو نمو شعر تحتاجينه جدا لعدة أشهر.

ايلي شربل يشارك معنا حيله بداية من نمو الشعر , لذا , أتعلمين !! أنك لا تريدين شد شعرك لكي ينمو.  

المقص صديقك

المفتاح لتحسين نمو الشعر هو ضمان أن تكون  نهايات شعرك صحية.

بالرغم من أنه يبدو غير منطقيا, قاومي إلغاء جلسة قص شعرك التالية بالرغم من أنك تريدين إطالة شعرك. وبدلا من الذهاب مرة كل ستة أسابيع  أجعلي زيارتك مرة كل ثماني أو تسع أسابيع. الوقت الزائد سيعطيكِ نموا لشعرك, دون المخاطرة بجفاف أو تقصف  أطراف شعرك. اطلبي من مصفف شعرك قص أقل طول و هو يزيل الأطراف المتقصفة. في عالم التصفيف هذا يسمى ” تنظيف”   

اختاري أنماط مختلفة بالطريقة الصحيحة

كيف تصنعين شعرا قصيرا حيويا

إذا كان شعرك حيوياً وتريدين قصه ليصبح قصيرا  فوق الأكتاف.

أطيلي شعرك ليصل كله إلى طول واحد .  تجنبي قص شعرك بحيث تكون أطرافه على هيئة خصل , و الذي سيبدو كأنه تم قصه من وقت طويل.أصعب جزء في هذه العملية هو أن تجعلى الطبقة العليا من شعرك تنمو ,لأنها كلما تنمو فإنها ستبدو شعثاء . يمكنك أن تحل هذه المشكلة بأخذ جلسة منعمة للشعر في صالون التجميل ( مثل الكيراتين) أو ضعي كريم لفرد الشعر ثم اشطفيه و بعد ذلك نشفيه.   

كيف تطولين شعرك من قصة قصيرة إلى شعر طويل

أن كنت تطولين شعرك من قصة قصيرة , حافظي على طبقات شعرك  طويلة قدر الإمكان.

إن كانت طبقاته عددها كبير فإنه سيبدو بطراز قديم . إن كان وجهك دائريا , قصي الشعر من الخلف ليبدو أقصر من شعرك في الأمام لتعطي الإنطباع بأن وجهك أنحف. استثمري بشراء سبراي يساهم في خلق تموجات جميلة في شعرك و الذي سيساعد في وضع أي شعر بطول غريب داخل إطار القصة , جربي Oribe Dry Texturizing Spray بسعر 42 دولار

كيف تجعلين شعر قُصتك  ينمو

أن جعل شعر قُصتك ينمو سوف يعطي الإنطباع بأن شعرك طويل.

افرقيه من المنتصف أو أزيحيه إلى الجنب. كلما كان هذا الجزء غير جاف كلما كانت عملية النمو أسهل , لذا فلا تعيري انتباها لنمو الجوانب بطريقة أسرع. لمنع القُصة من السقوط على وجهك, رشي جل رطب على جذورها المبللة , ثم جففيهم باستخدام فرشاة اسطوانية.

هذا سيساعد الجذور على الإرتفاع , و عندما يسقط شعرك على الجوانب , لن يكون مسطحا فوق وجهك.

عندما تكون قُصتك طويلة بدرجة كافية , ابرميهم أو ضفريهم قبل أن تثبتيهم بدبوس شعر.

رطبي شعرك

حافظي على جدول غسل شعرك بالشامبو, الشعر الكثيف يمكن أن يصمد فترة أطول بين فترات الغسيل بالشامبو,

و ابحثي عن تركيبة لتقوية الشعر , و التي تساعد في الحماية من التقصف. مثل Bumble and bumble Full Potential Hair Preserving Shampoo و يمكنك شراءه بسعر 31 دولار . عندما نتحدث عن ترطيب الشعر , استخدمي علاج ترطيبي بدلا من استخدامك للبلسم المعتاد مرات قليلة في الأسبوع. جربي  GROH Ergo Boost Hair & Scalp Conditioning Treatment بسعر 42 دولار , و الذي يحتوي على زيت جوز الهند لتنعيم جدائل شعرك و تحفيز نمو الشعر.

دلكيه ليتخلل شعرك , وانتظري ثلاث دقائق ثم اشطفيه .

لا تستخدمي مكواة الشعر

استخدام الحرارة كثير افي تصفيف شعرك سوف يجعل أطرافك كالتي تم قليها و يبطيء عملية النمو.

التجفيف بالهواء مثالي , و لكن مجفف شعر سريع يعتبر أفضل بكثير من أن تتركي شعرك يجف لفترة طويلة متبوعة بجلسة تستخدم  مكواة فرد أو تجعيد.

لا تفرقي شعرك

بالرغم من أنه يبدو مغرياً , تجنبي ولعك بقياس طول شعرك يومياً. قد يبدو و كأنه لا ينمو , و لكنه كذلك و سوف يكمل النمو فقط بالمحافظة عليه صحيا. أن تنامي لمدة ثماني ساعات و تتبعي نظام غذائي يؤمن لك البروتين سوف يساعدك كثيرا. لتعزيز أكثر , يمكنك استشارة طبيب الأمراض الجلدية الخاص بك حول إذا كان يمكنك استخدام البيوتين , هو إنزيم و فيتامين B وهو أيضا معروف بفيتامين H و الذي إذا استخدم كمساعد يساعد على تغذية شعرك لتأمين نموه .

تم نشر هذه المشاركة شعر. ضع علامة على هذه الصفحةpermalink.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *