كيفية عمل الشعر المستعار بنفسك

للعلم, أنا لا أملك أى شعر ولكن فى بعض الأيام أريد أن أملك البعض وهذا سبب شغفى بالشعر المستعار.

لا يوجد شئ أسعد من تخيل نفسى بشعر مستعار كثيف, هذا يسبب الكثير من الحيرة ( وبعض من الفزع أحيانًا) من شريكى, أصدقائى, وزملاء العمل ـــــ ولكن هناك شئ استوقفني: وهو التكلفه.

يتطلب الشعر المستعار الجيد ثروه للحصول عليه, لإنه إذا أردتى الحصول عليه يجب أن يكون جيدًا.

يشرح YouTube خطوات محددة فى هذا المجال, ولكن لشخص مبتدئ مثلي, مجرد فكرة عملها بنفسى مازال يشعرني بالقلق.

ملكة اليوتيوب فى كيفية تجميع أجزاء الشعر, Peakmill, تؤكد أنكى لن تحتاجين العديد من الأدوات.

لقد قامت بعمل قائمة ثلاثيه, رأس مانيكان أو كتلة رأس ( تشابه الرأس الحقيقيه), شعر,

طاقية شعر مستعار, إبرة خياطة وخيط (إستخدمى القطن أو النايلون) شريط قياس, ومقص وهذه أساسيات عمل الشعر المستعار. تقول Peakmill,” حقًا إنه لا يوجد سر,طالما لديك اللمسه السحريه”. ” جديًا, مادات لديك المعرفة بكيفية تأمين الشعر المستعار وترتيبه أنتى جيده كفايه للبدء”.

لقد قررت التمعن ومتابعة المتخصصين على الإنترنت لمعرفه طريقة عمل الشعر المستعار ربما أقرر أن أقوم بعمل واحده فى الصيف. هناك 6 قواعد مختصرة يمكن أن يستخدمها أى شخص لعمل شكل, طول الشعر المستعار الذى طالما يحلم به.

القاعدة رقم 1: إختارى الشعر الصحيح

إن إختيارك كاملًا قابل للنقاش, ولكن نوع الشعر الذى تختارينه من الممكن أن يبنى أو يكسر من الشعر المستعار خاصتك. ” أنا أختار دائمًا الشعر الأعلى جوده بأى ماركه, أيًا كان شعر أوروبى, هندى, او صينى ـــــ ولكن هناك فرق بين كل نوع شعر” تقول مصففة الشعر الشهيرة ومؤسسة Muze Hair, Kiyah Wright,, والتى من عملائها Angela Simmons, Chaka Khan, Ciara, Gabby Douglas, Kerry Washington, و Zendaya Coleman..” الشعر الأوروبى رائع للسيدات القوقازيين أو الأفراد ذو الشعر المستقيم. نوع الشعر هذا سهل التلوين بلون نحاسي قليل عند التفتيح 7 درجات” كما تشرح ” الشعر الصينى هو أفضل نوع شعر فى الأسواق. إنه أثقل فى الوزن واللون جدًا. الشعر الهندى أخف فى الوزن, ولكن عند صبغه باللون الفاتح يمتص الألوان الدافئه بسبب أن صبغته داكنة جدًا.

القاعدة رقم 2: قومى بعمل الأساس بعناية

تقول Peakmill ” شخصيًا, أنا أفضل lace لأنه أكثر مرونه كما إنه سهل العمل به عند وضعه على فروة رأسك” كما تضيف ” يبدو الحرير حقيقى أكثر, ولكن من الممكن أن يكون أصعب عند محاولة وضعه”.

يجب التأكد من أن أساس الشعر المستعار ليس ضخم جدًا,

هذا سوف يجعل الشعر يبدو غير حقيقى بوضوح.

أنتى تريدين التأكد من أن الشعرالمستعار يوضع بسهولة على فروة رأسك لكى يبدو كما وكأنه شعرك الحقيقى.” الأفضل هى Cornrows (تحت الشعر المستعار), تقوم بتثبيت سعرك فى وضع مسطح تحت الشعر المستعار” لقد أخبرتني Peakmill ” إذا لم تستطيعي الحصول على cornrows, حاولى عقد شعرك بنعومة وعمل ذيل حصان منخفض”.

تذكرى, الهدف هو جعل شعرك مسطح وتثبيت الشعر المستعار فوقه بعناية.

القاعدة رقم 3: أوجدي ما يناسبك

إذا كان الشعر المستعار أكبر من رأسك سوف يتحرك بسهوله ولا يكون ثابت على رأسك ـــــ كذلك إذا كان أصغر من رأسك, وسوف يسبب الكثير من الصداع. تجنبى كل هذه الدراما وقومى بقياس حجم رأسك بشريط القياس.” أولًا, ارجعي شعرك للوراء لكي تتمكنى من القياس بالتحديد”, تشرح لنا مؤسسة Araya NYC and Emmy award-winning hairstylist, Hadiiya Barbel, والتى هى متخصصه فى عمل الشعر المستعار كما أن عملائها من المشاهير مثل Lion Babe, Tika Sumpter, Taraji P., Wendy Williams, and Kim Zolciak,, وأكثر من ذلك.

” ابدأي من الأمام بدايًة من خط شعرك الطبيعى, ثم تتبع بطول خط شعرك وفوق الأذن.

التالى, أكمل حول الخلف مع إنحناءة الرقبة وفوق الأذن الأخرى, ثم أكملي وحتى نقطة البداية فى مقدمة الرأس. قومى بالقياس من أمام خط شعرك الطبيعى وحتى إنحناءة الرقبه من الخلف. ثم, ابدأي من أمام أذن واحدة, مع جعل شريط القياس فى الأمام وحتى الوصول إلى إمام الأذن الأخرى (لتحديد حجم طاقية الشعر المستعار)”.

القاعدة رقم 4: أوجدي الشعر المتوافق معكى (أم لا)!

إن الشعر الذي تختاريه هو 100% ينطبق عليكى.”

هذا سؤال مراوغ (للإجابه عليه) لأن بعض الأشخاص يريدون السهولة والراحة والبعض الآخر يريدون شعر مطابق لشعرهم الطبيعى”.

تقول Duly,” إذا كنتى تريدين شئ أسهل فى الصنع يجب ان تختارى الشعر المموج المتوسط أو الطبيعى التموج.

أما إذا كنتى تريدين مظهر كثيف القوام عليكى باختيار التموج الزائد. هذا يتوقف على كم المجهود الذي تريدين بذله”.

القاعدة رقم 5: تذكرى, يمكن لأشياء سيئة ان تحدث

فى حين أن لدى المتخصصين العديد من التقنيات المختلفة,

هناك شئ واحد إجتمعوا عليه وهو حقيقة أن التساقط هو أمر محتم لا مفر منه.

خط الأساس؟ ارتداء الشعر المستعار بكثرة يؤدي إلى التساقط بكثره. و ارتداء الشعر المستعار مرات قليله يؤدى إلى قلة التساقط.

” لا يمكنك حقيقًة منع الشعر المستعار من التساقط لأن هذا الشعر غير متصل بفروة رأسك, إنه متصل بنسيج”, تشرح Peakmill. الطريقة الوحيدة لتقليل تساقط الشعر المستعار هو إحكام النسيج بقوه. نصيحتها الأخرى؟ ” حاولى عدم تمشيط الشعر بقوه عند تشابكه أو فى حين البلل.”

القاعدة رقم 6: فى المساء يجب خلع الشعر المستعار

فى حين إنه شئ مغرى أن تتركى الشعر المستعار أمام حبيبك/ صديقك,

ولكن, إذا كنتى تريدين المحافظة على شعرك المستعار لمدة طويلة يجب خلعه فى المساء وقت النوم.

“إنها الطريقة الأفضل دائمًا للمحافظة على هذا الشعر لمدة طويلة” تشرح Barbel. ” يمكنك الاستمتاع بعدة تركيبات صناعية, والتى سوف تتحول إلى شكل بسهوله”.

فيما عادا ذلك, يمكنك التخطيط لإرتداء فستان رائع فى المساء ووضع هذا الشعر على كتلة رأس فى الوقت الذى لا ترتديه فيه. ” يمكنك أن تضعى إيشارب جميل بجانبك إذا كان لديك حبيب!”

تم نشر هذه المشاركة شعر. ضع علامة على هذه الصفحةpermalink.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *