كيفية إخفاء الشعر الرمادي

لا تشعرين بالبراعة حيال شعرك الرمادي؟ حافظي عليه تحت السيطرة باستخدام هذه الحيل

العديد من السيدات يصبح شعرهم رمادي  قبل أن يكونوا مستعدين  لتلوينه, حوالي 32 %  من السيدات تظهر  عندهم أول خصلة رمادية اللون  وهم لم يبلغوا  عمر الثلاثين بعد,  زجاجة تلوين الشعر ليست كافية لحل المشكلة,  فالشعر هنا  يكون أكثر صلابة و جفاف,  ولهذا يطلقون عليه “الشعر العنيد “.

لماذا يتغير لون الشعر للون الرمادي ؟

عندما ينمو الشعر, هناك غدد  تفرز اللون تسمى بالميلانكيتيس و تحقنهم باللون المسمى بالميلانين.

فتحيلهم  إلى الألوان الذهبي و البني أو  الأحمر.

يتباطأ إنتاج الميلانين  عندما نكبر في السن. 

عند بلوغ سن معين يتحول الشعر كله إلى اللون الرمادى, لكن عند بعض الناس لا يحدث ذلك فقد تجدي سيدة  بعمر الأربعين  وقد تحول شعرها كله إلى اللون الرمادي و سيده اخرى بعمر  الثمانين  ولا يزال عندها بعض الشعر باللون الأسود, وقد يعود هذا لأسباب وراثية او غيرها ولكن ما يؤكده العلماء أن الأسباب الوراثية هي  الأقوى.

بالنسبة للغالبية العظمى فجميعنا نحصل على شعر رمادى والاختلاف سيكون متى وكمية  الشعر الرمادي.

معلومه: يقول Eric Spengler , نائب رئيس التنمية و الأبحاث بشركة العناية بالشعر Living Proof أن ” فعلياً لا يتحول الشعر إلى اللون  الرمادي, ولكن من نطلق عليه الشعر الرمادي هو شعر يفتقر  المادة الصبغية , لإنه التباين  ما بين الشعر الغير ملونه وشعرها الذي يحمل اصباغ هو الذي يظهره بهذا الشكل ويعطيه اللون الرمادي” .من الواضح أن العلم  قد وجد طريقه لهزيمة هذا اللون, فقد وجد الباحثون  بالمركز الطبي بجامعة نيويورك الطريقة التي تجعل الشعر الأسود رمادي. ولكن حتى  الان هناك بعض الثغرات.

وإلى أن نعرفها اليكِ  بعض الأساليب لتغطية اللون الرمادي

حلول المنزل و صالون التجميل

اذا كان  شعرك الرمادي أقل من  جدائل شعرك السوداء , سيكون تلوينه في المنزل هو الأرخص والأقل في التكلفة.

 لأفضل نتائج, ترشح لكِ Nikki Ferrara أخصائية صبغ الشعر بصالون Sally Hershberger في نيويورك استخدام  علبتين من اللون الداكن,  واحده منهم تماثل لون شعرك الطبيعي و الأخرى  تعطي لوناً  داكناً أكثر. ضعي اللون الأغمق على جذور الشعر بحيث يبعد عنه انش  او اثنان ,  ثم أكملي باللون الأفتح حتى تصلي إلى الأطراف , وبما أن الشعر الرمادي هو الأكثر شفافية عند الجذور,  لذلك تحتاجين اللون الأغمق  لتغطيته.  إذا كان شعرك الرمادي أكثرمن  الجدائل الملونة, من الأفضل أن تبحثي عن طريقة محترفة لتغطية لونية دائمة.

إن  أخصائيي الصباغة في الصالون يعالجون اللون الرمادي بمحلول البيروكسيد قبل بداية عمليه التلوين. و  هذا  ينعمهم ,  ويجعل البدايات لها قابلية أكثر امتصاص جزيئات اللون.  أي أن كانت الطريقة التي تختارينها,  فأنت تريدين  حماية لون شعرك:  إن الجفاف  والعوامل المدمرة للشعر يمكن أن تتسبب في أن تعجل عملية ضياع اللون , لذا ابحثي عن منتجات صنعت خصيصاً لحماية لون شعرك.

إليكِ ثلاثة أنواع  يمكن أن تجربيها:

بسعر 4 دولار

بسعر 7 دولار

بسعر 42 دولار

تم نشر هذه المشاركة شعر. ضع علامة على هذه الصفحةpermalink.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *