كيفية تجنب الرقبة المترهلة

هل يضايقك منظر رقبتك المترهلة ؟ جربي هذه النصائح ضد التقدم في السن من أجل رقبة و صدر شبابية

إذا كنتِ تشبهين باقي النساء, فأنت تنفقين الكثير من الوقت تحاولين العناية ببشرة وجهك بينما تتجاهلين رقبتك وصدرك.

و لكن هذه المناطق تعد من المناطق التي يظهر عليها عامل السن بسرعة, لعوامل جسمانية و بيئية.

و تقول أخصائية الأمراض الجلدية Mary Lupo في نيو أورليانز ” الوقت ليس متأخر لمحاربة تأثيرات السن”.

فقط اتبعي النظام الآتي و ضعي هذه السترة ذات الرقبة العالية جانباً.

لماذا تظهر علامات تقدم السن بهذه السرعة على صدرك ورقبتك؟

قلة عدد الغدد الدهنية في رقبتك تسبب هذا الجفاف, و الذي يمكن أن يعجل من عملية التقدم في السن ويجعل رقبتك مترهلة.هكذا يقول  Fredric Brandt أخصائي الأمراض الجلدية في نيويورك  . بشره الرقبه لها القابلية للتبقع . هذا إلى جانب كمية الالتفاتات التي تقومين بها برقبتك و سوف تعثرين على طريقة عمل تبقعات للرقبة. انقباضات العضلات , و التي تمتد من الذقن إلى عظام الصدر . و هذا الذي يسبب أن تكون الخطوط الطولية البارزة في الرقبة متهدلة . يبدو الصدر أصعب في ظهور علامات التقدم في السن ولهذا يمكنه تحمل ضربات أكثر من الشمس , حيثما أن صدرك يكون دائماً مغطى بظل ذقنك و رقبتك و قبعتك.

العناية اليومية

هذا يساعد على محاربة الجفاف و أضرار الشمس.

إذا كنت تعانين من آثار فقد اللون بسبب الشمس أو تبقعات في الرقبة أو الصدر, فتوصي Jeanine Downie أخصائية الأمراض الجلدية في نيوجيرسي أن تجعلى المستحضرات المقاومة لعلامات التقدم في السن تنال هذه المناطق عند استخدامها على وجهك, جربي Prevage Anti-Aging مع  Intensive Repair Daily Serum بسعر 230 دولار .

معظم الناس يستخدمون كريم الوجه لأي منطقة أخرى بالجسم ,هكذا تقول Jeanine

ابحثي عن كريم به مستحضرات الريتينول أو مستخلصات النباتات , لتحسين الشكل و التفتيح , لتجعل لون البشرة متناسق.

و يستثنى من هذه القاعدة السيدات ذات البشرة  الحساسة التي يمكن أن تتبقع بسهولة,

إن كنتِ من هذه النوعية فأنت تعرفين الآن. هذه المجموعة يمكن أن تستخدم  مستحضر خاص مثل Clarins Extra-Firming Advanced Neck Cream بسعر 88 دولار . تقول Brandet. ” تحتوي كريمات الرقبة على مركبات فعالة  ألطف و أغني من كريم الوجه” يمكنك تجربة نوعين من الكريم  Dr. Brandt Do Not Age Neck Cream بسعر 65 دولار و كريم  La Prairie Anti-Aging Neck Cream, بسعر 240 دولار.

العناية المركزة

إذا كانت رقبتك وصدرك متبقعان , إنه علاج مقشر يعمل بينما أنتِ بعملك,

هناك اختيار آخر لتغطية العيوب للعنق و الصدر يتكون من مكونات طبية هو بسعر 150 دولار للجلسة,

و  يمكن لك أن تحتاجين لأكثر من جلسة لتلمسي نتيجة واضحة, و هو جهاز بدون ألم يساعد على صنفرة الوجه بكريستالات معدنية دقيقة . أو تقشير كيميائي بسعر 150 دولار للجلسة و يمكن أن تحتاجي أكثر من واحدة و الذي يوظف الtrichloroacetic و azelaic لتقليل البقع و تعزيز ثبات البشرة . يستخدم التقشير بطريقة أكبر على الصدر منها على الرقبة , حيث أن الصدر يمكن أن يتحمل العلاجات الأكثر قسوة.

يعد العلاج بالضوء أو الليزر  خطوة من العلاج المكثف بداية بالتقشير

و يمكن أن يعطيكِ نتائج قوية للحماية من آثار التقدم في السن للعنق و الصدر.

من خلال كورس متعدد الجلسات بسعر يتراوح ما بين 300 إلى 500 دولار IPL أو نظام نبضات الضوء المركزة يعالج الأصباغ الغير متوازنة و الشعيرات الدموية المتفجرة جراء التعرض للشمس.  Downie تحب  Fraxel laser بسعر يتراوح ما بين 1000 إلى 1500 دولار للجلسة خاصة لأي سيدة تخطى عمرها الأربعون عاماً.انت تحتاجين عدد اكبر من جلسات الIPL لتحظي بنفس نتيجة ال Fraxel, تقول Dowine ” لذا فعلى المدى البعيد يكون Fraxel موفرا للوقت و المال” . و لكن خططي لعطلة نهاية الأسبوع طويلة لتتخلصي من آثار الإحمرار الناتجة بعد أسبوع من الجلد المتقشر . بالنسبة لعلاج “اللغد” هناك حقن من البوتوكس بسعر يتراوح من  300 إلى 500 دولار يمكن أن ينعم مظهر البشرة المتجعد عن طريق إضعاف حركة العضلات التي تؤدي إلى رقبة متهدلة.

و لكن إذا الجلد مترهل جدا تحت ذقنك , فتكون الجراحة هي اختيارك الأفضل,

يقوم بعض الجراحين بعمل جراحة رفع القبة بسعر 4000 دولار على الأقل, و لكن تجهيزات الجراحة يتم عملها ججزء منها و يتكلف ذلك من حوالي 7000 دولار إلى 9000 دولار .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *