أسرار للحصول على بشرة رائعة على الطريقة الكورية

روتينك الليلي الجديد للعناية بالبشرة,إنه من الصعب أن تصادفى امرأة كورية بشرتها ليست رائعة, وجميلة. هل تساءلت لماذا؟

إنة بسبب أن الكوريين يهتمون برعاية بشرتهم والمحافظة عليها كأقصى إستثمار, ليس فقط يستحق مالهم, ولكن أيضاً وقتهم. فى الواقع, البعض يعتمدون 10 خطوات معقدة من روتين التنظيف والترطيب ـــ فى كل ليلة. Charlotte Cho, مساعد مؤسس Soko Glam, ومخصص التجارة الألكترونية عن منتجات الجمال الكورية المحببة فى الولايات المتحدة الأمريكية, يعطى التركيز على كيفية الحصول على بشرة رائعة فى 10 خطوات

الخطوة 1: التحضير وقبل التنظيف

المنتصف الأول من طريقة ” التنظيف المزدوج” الكورية المحببة تتضمن إزالة كريم النهار BB وتورد الوجه باستخدام فوطه غنية بالعناصر الغذائية لإزالة أى أثر لمكياج العين و مزيل المكياج السائل. التالى, التخلص من الشوائب والبكتيريا باستخدام زيت منظف رقيق و ماء دافئ يقول Cho, ” الزيت يعمل على إزالة الشوائب بدون جفاف بشرتك”.

الخطوة 2: ثم قومى بالتنظيف مرة اخرى

المرأة الكورية تؤمن بالعمق, التنظيف الصحيح هو الحل للإشراق, بشرة خالية من الحبوب,

ولهذا على وجة التحديد هم يقومون بالتنظيف مرة اخرى ـــــ باستخدام كريم معتدل أو رغوة منظفة. ” لا تقومي بالفرك” يقول Cho. ” حركات دائرية ناعمة سوف توفى بالغرض”.

الخطوة 3: التلميع, التلميع, التقشير

البشرة المرنة هى خالية تماماً من أى خلايا ميتة مكونة على السطح,

لذلك يجب إزالتها برفق ــــ ولا تنسى عمل منطقة الفم, أيضاً. ولكن, تقشير كامل وجهك كل يوم ليلاً هو مبالغة شديدة. ” الأفضل أن تجعلى تركيز مجهودك على الأماكن التى تحتاج العناية, مثل المسام الواضحة على خدودك أو الرؤوس السوداء على أنفك”, يقترح Cho.

الخطوة 4: إنقباض المسام بالتونر

نحن لا نتحدث عن متوسط, كل يوم, صدمة مليئة بالتونر الكحولى الذى وجد فى العالم الغربى,

الإختلافات الكورية سوقت كمنظف ينقى ويرطب البشرة ـــ إنتظرية ـــ قومى بالتنظيف.

” إنه يقوم بإزالة أى بقايا متبقية من الخطوات الثلاثة السابقة, فى حين تنعيم وإعادة توازن معدل pH فى البشرة”, يشرح Cho. ” علاوة على ذلك, إنه يعمل على تحضير بشرتك لامتصاص ما سيأتي تالياً.

الخطوة 5: المحلول هو أساسى

يعتبر غالباً إنه أكثر جزء أساسى فى الطريقة الكورية للعناية بالبشرة ( بجانب التنظيف المزدوج, بالطبع),

المحلول هو سائل منعش للبشرة يعمل على دعم وزيادة عملية بناء البشرة, مما يؤدى إلى زيادة فى مرونة وتحديد, وبالمثل بريق البشرة.

” فى حين أن أضعه على البشرة, أقوم بالربت عليه برفق على البشرة ليساعد على الامتصاص”, يشرح Cho.

الخطوة 6: أضيفى أمبولة

“فى الأساس هو مكثف, محلول غنى بالفيتامين متماسك وأملس”, يشير Cho. ماذا اكثر, كل نقطة منه تحتوى على حفنة قوية. ” هدفه هو أن يعالج أى مشكلة موجودة أو محتملة من مشكلات مكافحة الشيخوخة, مثل البشرة التالفة, البشرة الغير موحدة اللون, أو قلة الكولاجين وقلة مرونة البشرة”.

الخطوة 7: قومى بتدليك, عمل قناع, تصحيح البشرة

هنا هو أين يجب أن تضعى واحد من أكثر القناعات المحبوبة للوجه, ولكن ينصح Cho بوضعه مرتين او ثلاثة فقط فى الأسبوع لأقصى مفعول. فى ليالى العطلات, الدعم بواسطة التدليك لمدة 5 دقائق للوجه لتنشيط الدورة الدموية, أو ضعية للعلاج فى حالات مثل محاربة تجاعيد بقع العين وقلة الكولاجين ومرطب رائع للشفاه. ” شركات منتجات التجميل الكورية غالبا يفكرون خارج الصندوق عندما يتعلق الأمر بالتعبئة” يقول Cho. الجودة والتصميم يذهب يد فى يد.

الخطوة 8: قومى بوضع كريم للعين

فى حين أن الوقاية خير من العلاج, امنعي الخطوط الدقيقة, الانتفاخات, والهالات السوداء من الظهور باستخدام كريم للعين. الخدعة هى الا تقومى بشد أو سحب البشرة عند وضعه ـــ بدلا من ذلك, قومي بوضعه برفق حول كامل العين. ” هذا يضمن وصول الكريم إلى البشرة الرقيقة, والرفيعة وترطيبها بعناية لذلك لا تجف وتسبب خطوط دقيقة”, يضيف Cho.

الخطوة 9: قومى بالترطيب

استرجاع. هل تتذكري أن جلسة التنظيف العميق الشاملة التي قمنا بها فى البداية؟

سوف تحتاجين إلى إعادة مستويات ترطيب بشرتك باستخدام مرطب خفيف, والذى نسميه مرطب للوجه. ” يمكنك إستخدام أصابعك حتى تقومى بتدليك المنتج على وجهك لتحفيز الدورة الدموية”, يقول Cho. ” ولا تنسى رقبتك”.!

الخطوة 10: الدهن على عصابة النوم

للحصول على بشرة لامعة ورائعة فى النهاية, سوف نقوم بعمل دائرة كاملة والازدواج مرة اخرى.

ضعى طبقة ثانية من كريم الليل المرطب الغنى أو عصابة النوم. حائرة؟ ” يمكنك التفكير إنها مثل قناع من الكريم والتى تعمل على ترطيب وجهك خلال فترة الليل”, يقول Cho.

كأسك المقدس الجديد من مجموعة العناية بالبشرة

” العديد من الثقافات ربما تعرض العناية الليلية على أنها الأقصى, ولكن بالنسبة لنا إنها إجراءات أساسية”, يقول Cho. ” لقد تعلمنا فى سن مبكر أن نقوم بالترطيب, وضع SPF مطر أو سطوع, عمل تمارين لتنشيط الوجه, والأكثر أهمية ــــ كيق نقوم بتنظيف البشرة بطريقة صحيحة حتى نتمتع ببشرة رائعة لاحقاً فى الحياة. بإختصار, عملية التنظيف هى سهلة وبسيطة جداً”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *