ما هي الكمية التي عليك استخدامها من منتجات التجميل؟

محتويات

الكمية

الكثير منا يعانى من تقدير الكمية الملائمة الواجب عليه استخدامها من منتجات التجميل المختلفة ، ومقولة :”اذا كان القدر الضئيل مفيد فالقدر الاكبر أكثر فى الفائدة” يعبر عن هذا الخطأ فى التقدير، ومعرفة المقدار الامثل هو المفتاح للحصول على افضل نتائج ، فقد تستخدمى قدر ضئيل فلا يكون للمنتج مفعول أو قدر كبير وتكون النتيجة جلد أو شعر دهنى أو تكتلات من خصل الشعر أو شعر متقصف ، والمقدار المستخدم والمصور هنا هو المقدار الملائم (لا تخافى من تعديل الكمية – بمقدار ضئيل – للوفاء باحتياجات بشرتك وشعرك)

منتجات العناية بالوجه

مرطب البشرة المعزز بالحماية من أشعة الشمس

الحجم الملائم من المنتج: بمقدار عملة الربع دولار ،

وهذا المقدار سيغطى وجهك ورقبتك واذناك طوال اليوم ، وعليك إختيار الأنواع المعززة بالحماية من أشعة الشمس بتركيز 30 % وفقا لما يذكره Kenneth Howe طبيب الامراض الجلدية فى نيويورك ، و عليكى ان تستخدمى اطراف اصابعك فى وضع المستحضر على الوجه وليس كف يدك حتى تضعى القدر الملائم من المرطب على وجهك.

الكريم الخاص بمنطقة تحت العينين

الحجم الملائم من المنتج: بمقدار عملة الربع دولار

بإستخدام أصبع البنصر قومى بوضع تلك الكمية تحت العين من الركن الخارجى ، و”كونى حريصة حتى لا يدخل الكريم الى عينك ويسبب الالتهاب والتورم ” وفقا لما تقوله Cerina Silvestro أخصائية الجميل بمنتجع فى نيويورك ، مع مراعاة التعليمات المكتوبة على العبوة اذا اشارت الى عدم وضعه على الجفون.

منتجات تجميل الوجه

القناع الذى يمتص الدهون

الحجم الملائم من المنتج: بمقدار عملة النيكل الامريكية

 الاقنعة التى تنقى بشرة الوجه تزيل البثور وتخفف من آثار الندوب الغائرة ولكنها تؤثر على رطوبة الوجه إذا اسرفتى في استخدامها ، و لأفضل النتائج عليكى استخدامها فى الأجزاء الدهنية بالوجه ولا تستخدميه الا مرة واحدة في الأسبوع وفقا لرأى طبيبة الأمراض الجلدية بنيويورك Jeannette Graf .

علاج تصبغ الوجه

الحجم الملائم من المنتج: بمقدار حبة البازلاء

 هذا المقدار سيساعدك على اخفاء عيوب البشرة أو تفتيح البقع الداكنة للجلد وفقا لما يقوم به المنتج دون التسبب فى الحساسية للجلد.

منتجات تجميل الوجه

القناع الذى يعمل على صنفرة الوجه

الحجم الملائم من المنتج: بمقدار عملة الربع دولار

قد تبدو تلك الكمية كبيرة ولكنها كافية لتغطية الوجه وعليكى وضعها بحركات دائرية خفيفة فوق البشرة لا تفركيها.

السيرم

الحجم الملائم من المنتج: بمقدار حبة البازلاء

السيرم عادة ما يكون مركز ولذلك نقطة واحدة منه تكفى ، وعليكى وضعه فوق الاماكن المصابة مثل التجاعيد الناتجة عن الابتسام بطرف أصبعك حتى يتشرب المنتج فى البشرة وفقا لما تذكره Silvestro.

منتجات تجميل الوجه

منظف البشرة الرغوى

الحجم الملائم من المنتج: بمقدار كرة الجولف

 حيث أنك تخلطي أى منظف بالماء فهو يصبح سائل حتى وإن بدأتى بمقدار معقول ، والبشرة الدهنية يلائمها التركيبات التنظيفية التي تحتوي على رغوة ، أما البشرة الجافة فالنوع اللبنى أو الذى يحتوى على كريم (استخدمى كم يوازى عملة الربع دولار) ، وبغض النظر عن النوع قومي بتدليكه على البشرة لمدة 30 ثانية ثم قومى بشطفه بالماء الدافىء “وهذا سيساعد على إزالة أى أوساخ من البشرة” وفقا لما توصى به Renée Rouleau مالكة منتجع فى دالاس.

الكريم الليلي

الحجم الملائم من المنتج بمقدار عملة الربع دولار

عليكى أن تتسمى بالسخاء عند استعمال هذا المنتج “لأنه فى الليل يكون الجلد أكثر امتصاصا للمكونات مثل الريتينول وحمض الساليسيليك” وفقا لرأى Graf .

منتجات العناية بالشعر

كريم التصفيف

الحجم الملائم من المنتج بمقدار كرة الجولف

الكمية المذكورة تكفى لشعر متوسط الطول ولكن قومى بتعديلها اذا لزم الأمر، حتى تضمنى أفضل توزيع قومى بفرك المستحضر بين يديكى حتى يصبح سائل ويسهل وضعه على الشعر المبلل ، واذا كان شعرك خفيف ومتساقط أو مقصوص في أطوال مختلفة ركزى على جذور الشعر ، وبذلك “تضمنى تغذية وترطيب الشعر دون اثقاله ” وفقا لنصيحة Jet Rhys مالكة لصالون تجميل فى سان دييجو ، والحرارة من مجفف الشعر تعمل على تنشيط مكونات البوليمر فى المنتج لاضافة القوام الناعم الممتلئ للشعر.

الشامبو

الحجم الملائم من المنتج: بمقدار عملة الربع دولار

الإسراف فى استخدامه يتسبب فى جفاف الشعر ويعرضه لتقصف الاطراف ، وهذا الكم مناسب للشعر المتوسط الطول ويجب تدليك الشامبو فى فروة الرأس (استخدمي مقدار أقل للشعر الأقصر ومقدار أكبر للشعر الأطول).

منتجات العناية بالشعر

الكونديشنر اليومى

الحجم الملائم من المنتج بمقدار عملة الربع دولار

ليس عليك استخدام مقدار نصف الزجاجة لتحصلى على نتائج من عدم التشابك و الترطيب واللمعان لشعرك ، قومى بوضع الكمية من قمة الرأس وحتى أطراف الشعر ثم مشطى شعرك تحت مياه الدش حتى تفكى تشابك الخصلات ، وتمشيط الشعر الجاف قبل الاستحمام يساعدك على تقليل التشابك عندما يبتل الشعر وفقا لنصيحة Luis Alvarez مصففة الشعر فى كليفلاند ومصنعة لأحد منتجات العناية بالشعر Aquage hair-care line.

سيرم لمعان الشعر

الحجم الملائم من المنتج: بمقدار حبتان من البازلاء

يتم وضعه على الشعر المبتل لمنع هيشان الشعر بفاعلية وجعله لامع ومتماسك كما تذكر Rhys ، (وحيث أن أنواع السيرم المختلفة غالبا ما تكون كثيفة وذات ملمس دهنى والكثير منه يجعل الشعر مدهن وزيتى) ، ولتهذيب الشعيرات قومى بفرك مقدار بحجم حبة البازلاء بين يديك ثم ضعيها على شعرك بدءا من الأطراف.

منتجات العناية بالشعر

الجل

الحجم الملائم من المنتج: بمقدار عملة النيكل الامريكية

هذه الجرعة تعمل على ترويض الشعر الكثيف ويحدد خصلات شعرك ويناسب قصات الشعر القصيرة ويثبت غُرة الرأس “القُصة” ، وتقوم Louise O’Connor مالكة لأحد صالونات الشعر والمنتجعات الصحية بنيويورك بترطيب يديها بالماء أولا قبل استعمال الجل حتى يتوزع بصورة افضل على الشعر ، ومن أحد الأسرار التى يستعملها المصففين هو عمل خليط من الجل والسيرم الذى يحتوى على السيليكون ، وهذا الخليط يحافظ على ليونة الشعيرات ويمنح الشعر النعومة.

واكس تصفيف الشعر

الحجم الملائم من المنتج: بمقدار حبة من البازلاء

اذا وضعت كم أكبر غير ملائم من المنتج عليكى غسيل الشعر بالشامبو ولهذا عليكى الالتزام بالكم المحدد ، فوفقا لرأى O’Connor “هذا يسهل وضع المنتج في الشعر” ثم قومي بتمريره في خصلات الشعر لتحديدها (ضعيه فى كامل الشعر القصير وعلى أطراف الشعر الطويل).

منتجات العناية بالشعر

ماسك الكونديشنر

الحجم الملائم من المنتج: بمقدار عملة الربع دولار

وهو ضرورى لأى فتاة أو سيدة تعرض شعرها لكيماويات الصبغات والفرد والحرارة وماسك الكونديشنر مصمم لمعالجة الشعر وفروة الرأس ولذلك عليكى تدليك كلاهما ، ويوصى Mark Garrison مالك أحد صالونات الشعر فى نيويورك باستخدامه بعد كل 6-8 مرات تستخدمى فيها الشامبو بدلا من مرة فى الأسبوع ، “فإن كنتي تغسلين وتصففين شعرك مرة كل بضعة أيام فأنت لست فى حاجة الى المزيد من الترطيب”.

الكونديشنر الذي لا يحتاج للغسيل

الحجم الملائم من المنتج: بمقدار عملة الربع دولار

هذا المقدار “يحرر الشعر من التشابك ويغلق بصيلات الشعر حتى يزيد لمعانه ويقلل من الكهرباء الاستاتيكية فى الشعر خلال الخريف وشهور الشتاء” وفقا لما تذكره Alvarez ، قومى بفركه بين يديكى وضعيه على الشعر المبتل (وفى حالة توفر المنتج في شكل رذاذ بخاخ اكتفى بثلاث فقط واحدة لقمة الرأس وواحدة لليمين والاخيرة لليسار).

تم نشر هذه المشاركة مكياج. ضع علامة على هذه الصفحةpermalink.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *