كيفية المشي بالكعب العالي

كما قالت  Marilyn Monroe مرة: ” اعطي الفتاة الحذاء الصحيح, وسوف تهزم العالم “ولكن اولا ,يجب ان تهزم الفتى الحذاء (والذي نحن متأكدون  منه جدا ان مارلين لم تعنِ حذاء بسهوله حذاء الباليه المسطح ) جربي واحدة أو جميع هذه الحيل السهلة,  وسوف تجدين نفسك على بعد خطوة أو خطوتين من المشي بالكعب العالي بسهولة.

تأكدي أن المقاس يناسبك

نعم ,ان هذا الحذاء الرائع في التخفيض و الأوسع  بنفس بنصف مقاس مغري للغاية,

لكن إذا كان الحذاء يبدو صغيرا هذا التناقض سوف يؤثر على طريقة مشيتك.

الحذاء الضيق جداً سيتسبب في أن تمشي محنية من شدة الألم مع كل خطوة ,الحذاء الواسع جدا سيجعل قدميكِ تنثني وتنزلق داخله, مما سيرغمك على المشي بطريقة غريبة وغير طبيعية.اختاري الحذاء الذي يناسب قدميكِ بحيث تشعرين أنها محشورة بالداخل و لكن بطريقة مريحة ( لا يجب على الحذاء ان يكون واسع لدرجة أن تلتف داخله ,ولا يجب أن تشعر قدمكِ بأنها مضغوطة داخله ) , واستخدمي دعامة مقوسة لتتماشى مع تقدمك لدعم أكثر.

اجعلي حشوه الحذاء مناسبة  لك

انت لا تحتاجين زوج من الأحذية يكون مصنوعاً خصيصا لكِ ليناسبكِ.

هناك حل أسهل,و هو أرخص بكثير من الحذاء المصنوع بتوصية خاصة.

بعد تجربة حذائك مره او مرتين , اكتبي ملاحظاتك عن أي نقاط بها مشاكل . هل ينزلق كعبك؟ هل تنقطع ربطه حزام في مقابلة اصبعك الصغير ؟ يمكن أن يكون الطراز الموحد ,( خاصة أنواع الأحذية المبطنة)  لا تعطى قدمك الاحساس الكافي بالتبطين.

هناك العديد من خيارات الأحذية التي ستعطيكِ فرقا كبيرا بالقليل من الدولارات .

انتبهي لمشيتك

ان كنت لا ترتدين كعبا أعلى من إنش واحد بشكل معتاد, فإن طريقة اتخاذك الخطوات ستكون مربكة

ولكن الحقيقة أنه لا شيء فيها.  قاومي إلحاحكِ بالمشي بطريقة معينة أو تضعي قدمكِ كلها على الأرض مرة واحدة . خدي خطواتك بطريقه طبيعيه,  بحيث تهبطين كعبك أولا ( نحن نعدك بأن أدق الكعوب ستدعم قدمك) ثم تنحني للأمام على باطن قدمك , تماما بنفس الطريقة التي تقومين بها عند ارتدائك أحذية مسطحة أو حافية القدمين تماما. هذا يخفف كمية الصدمة التي يجب على الجزء الأمامي من القدم  أن يتحملها,

وايضا تخلق مشية  طبيعية ومريحة في الأحذية ذات الكعب .

حافظي على جسمك في وضع  مستقيم

مشاكلك مع الأحذية تحيل قد تتحول إلى مشاكل مع جسمك كله.

تدفع الكعوب العالية توازنك الى الامام ,ومن الطبيعي في تصحيح ذلك أن تدفعين جسمك إلى الخلف

لكن يبدو هذا غريبا ويخلق وضع لجسمك اغرب كثيرا . و حتى تشعرين بالراحة فيهم ,ستبطىء الكعوب حركتك, وفي هذه الحالة سيكون من المغري أن تتجهين إلى الأمام في محاولة منكِ لزيادة سرعتك.

إذا شعرتِ  أن اتزانك أصبح بأعلى خصرك , استخدمي عمودك الفقري للاستقامة والعودة للوضع الطبيعي. الممارسة تجعل كل شيء مثاليا.

ستشعرين بالغرابة بعض الشيء في تجاربك الأولى, ولكن كل شيء سيصبح طبيعيا لكِ بمرور الوقت .

تم نشر هذه المشاركة أحذية. ضع علامة على هذه الصفحةpermalink.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *