كيفية الحماية من علامات تقدم العمر و التجاعيد وفقا لنصائح الأطباء

من استخدام الريتينويد إلى الكريمات البيو الكتريك … هذه المنتجات يمكن أن تساعدك على مكافحة علامات تقدم العمر

يحدث الأمر فجأة (وللأسف) ، تفقدين كل مميزات شبابك، وتجدى نفسك قلقة ومهووسة بأصغر التجاعيد،

تشعرين أنك متأذية – وفي الواقع أنت كذلك، تقول الدكتورة دايان بيرسون – طبيبة الأمراض الجلدية في مدينة نيويورك:

“إن الخطوط الدقيقة فى الوجه هي نتيجة تلف في الكولاجين والإيلاستين”.

‘تظهر التجاعيد أولاً حول العينين لأننا نستخدم هذه العضلات للتعبي عن مشاعرنا والجلد أرق هناك’

كما ان التعرض للأشعة فوق البنفسجية يسرع أيضا عملية الشيخوخة، أفضل طريقة لعلاج التجاعيد هي منعها في المقام الأول، ‘لذا يجب على الجميع استخدام واقي الشمس’  كما يقول طبيب الأمراض الجلدية فى نيويورك سيتى وميامى : فريدريك براندت ،

وهنا سنذكر لكى المزيد من الخيارات التي تم اختبارها من قبل الاطباء والتوصية باستخدامها للحصول على بشرة أكثر سلاسة بصورة سريعة.

أوامر الأطباء: كيفية منع الخطوط الدقيقة والتجاعيد

أطباء الأمراض الجلدية مشغولين فى الحديث ع خيارات منتجات حماية البشرة البيو الكتريك ” الكهربية الحيوية”  من شركة Neutrogena ، و RoC ، و Aveeno. ‘تتواصل خلايانا من خلال النبضات الكهربائية’ وفقا لما تقوله ماريانا بليومين كاراسيك – طبيبة الأمراض الجلدية في ميامي، ‘تقوم كريمات الطاقة الكهربائية الحيوية بنشر الشحنات التي تحاكي هذه الرسائل الخلوية ، وتحفز الجلد لانتاج المزيد من الكولاجين والإيلاستين’.

يستخدم A الطاقة البيولوجية لشد الجلد ووقايته من التجاعيد.

هل تعانى من الخوف من الحقن: هناك تركيبة موضعية من توكسين البوتولينوم ،

الآن في التجارب الإكلينيكية ، لنقل الدواء عبر مستحضرهلامى ببتيد بدلاً من الحقن.

الإصلاح السريع

بعض الببتيدات التي تعزز إنتاج الكولاجين على المدى الطويل (مثل تلك الموجودة في Mourad Hybrids Eye Lift Illuminator) يمكن أن تسبب تأثيرًا يعمل على شد الجلد بمجرد التلامس ؛ حمض الهيالورونيك الغني بالرطوبة ، الموجود في Dr. Brandt Lines No More  يعمل لتخفيف التجاعيد ويقول براندت ‘في حين أن زيادة حجم التفاعل في إطار الخلية وبين خلايا البشرة’.

أوامر الأطباء: كيفية منع الخطوط الدقيقة والتجاعيد

 

كريمات الاحلام

يذكر أطباء الامراض الجلدية ان خيارهم الأول لإيقاف الزمن وآثاره على بشرتك

الرتينوئيدات المشتقة من فيتامين أ، ويقول بيرسون إن هذه المستحضرات القوية تضيف الى البشرة مكون واحد أو اثنين يعملا  على ‘تنعيم البشرة وزيادة الكولاجين بها’، يقول براندت إن السيدات ذوى البشرة الحساسة يمكن أن يحاولن شطف الريتينول بعد دقيقتين للحصول على فوائد دون تهيج البشرة، ‘وفي النهاية يمكنك العمل تدريجيا على تركه طوال الليل.’ ويمكنك بدلًا من ذلك أن تجرّبى ببتيدات الحمض الأميني ، التي تشجع أيضًا تجدد الخلايا وتحفيز الكولاجين

لكن ‘قد لا تكون قوية مثل الرتينوئيدات’ ، وفقا لما يذكره برانت.

جلبت شركة  نيتروجينا الى أمريكا أول مستحضر ريتينول يمكن شراؤه بدون وصفة في عام 1996 ،

ولقد أصبح المنتج الذى يحمل علامتها التجارية الجديدة : Ageless Intensives Anti-Wrinkle Deep Wrinkle Filler يدمج بين المكونات المضادة للتجاعيد العميقة وكذلك حمض الهيالورونيك الذي يعمل على ملء التجاعيد الموجودة بالفعل واعادتها لحالتها الطبيعية ويقدم Olay Regenerist Micro-Sculpting Serum انفجارًا مركّزًا من نفس الببتيدات الموجودة في كريم ريجينيرست الأكثر مبيعاً.

أوامر الأطباء: كيفية منع الخطوط الدقيقة والتجاعيد

جلسات تقشير البشرة

تقول ‘سوزان وينكل’  طبيبة الأمراض الجلدية من جامعة فلوريدا ،

أن التقشير الكيميائي الخفيف ، الذي لا يستغرق وقت كبير (بما في ذلك استخدام أحماض بيتا وألفا هيدروكسي) يزيل الخطوط الدقيقة عن طريق رفع تلك الطبقة الخارجية من الجلد، كما يقول ريتشارد غلوغو –  اختصاصي الأمراض الجلدية في سان فرانسيسكو ،

إن المواد الدقيقة Microdermabrasion تطرد الخلايا الميتة ميكانيكيا (بدون مواد كيميائية) ، مما يجعلها ‘جيدة للبشرة الحساسة’.

علامة ليزر

يعالج طبيب الأمراض الجلدية في مدينة نيويورك : دنيس جروس ، مرضاه الذين يزيدون عن العشرين  بمستحضر يعمل على تكوين الكولاجين فريد من نوعه: وهو مقشر كيميائي بالاضافة الى بعض مسارات من ليزر Vbeam ذي النبضات النبضية، ويقول غروس: ‘إذا قمت بتقوية الكولاجين بطريقة ما ثم مرة أخرى باستخدام طريقة ثانية ، فإن ذلك يعطي دفعة قوية للغاية وتحفيز للبشرة’، تتطلب التجاعيد العميقة إعادة تسطيح للبشرة بواسطة الليزر ،

والذي ‘يخدع البشرة ويدفعها إلى التفكير بأنها تحت ضرر ناتج من الحرارة ،

مما يؤدى الى زيادة إنتاج الإيلاستين’  وفقا لما يقوله باليومين كاراسيك.

في الاختبارات الفردية المباشرة ، كان نظام MicroDDF Revolve 400X Micro-Polishing يعمل بشكل أفضل من أداة تقشير الخلايا microdermabrasion .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *