ارشادات لغسيل الملابس الشتوية

السترات المنتفخة أو الفست 

كم عدد المرات التي يجب عليك غسيلهم ؟

مرتين في الموسم .

ارشادات الغسيل: الغسيل الزائد يسبب  بسبب تكسر الريش,  لذا مرتين في الفصل يعتبر كافيا.

استعملي  الغساله لغسل الملابس المنفوشه بماء بارد بمسحوق غير منظف.مثل  بسعر 9.50 دولار , تقول Rachel Cerny مصممة ملابس لشركة Sierra Designs “حيث وانا المساحيق المنظفة و الغسيل الجاف يسبب تسطح الريش “.

ماذا ايضا يجب عليك معرفته:  بعد الغسيل ( او اذا كان  معطفك المنفوش تم سحقه )

ضعيها في دورة تجفيف الملابس على درجة حرارة منخفضة مع  ثلاث كرات تنس نظيفه لإعادة توزيع الريش يقول Rick Griffin , مدير الجودة لشركة North Face , ( لمنع الدفعة الأولى من  التثاقل,

تأكدي  من أن المعطف جاف تماما حتى لو استهلكت دورات تجفيف كثيرة “

السترات الفليس (دفاية) و القمصان  الثقيلة

كم عدد المرات التي يجب عليكِ غسلها ؟

بعد ستة او سبع مرات من الارتداء

تعليمات الغسيل: القمصان الثقيلة تحظى بعناية قليلة,ولكن الكنزات الصوفية تحتاج الكثير من العناية.

للمحافظة على زغب النسيج ناعما ( و ليس مقرمشا أو جامدا أو معقد) ,

اقلبي  القماش وضع الخارج للداخل ,ثم اغسليه كغسيل الألوان بدون ملابس ملونة  , مثل الفوط اشطفي مرتين حتى لا يوجد أي بقايا للمسحوق. جففي بالهواء

ما يجب عليك معرفته أيضاً: إذا كان النسيج ذو الوبر تم تصنيعه ليكون مقاوم للماء,

تجنبي استخدام منعم الأقمشة و ورق التجفيف, لأنهم يقللون من كفاءة القماش .

الطريقة الأسهل لإزالة شعر حيوانك الأليف. امسحي فروة القماش بقفاز مطاطي مبلول .

القبعات , القفازات , والأوشحة

 

كم عدد المرات التي يجب عليكِ غسلها؟

من ثلاثة إلى خمس مرات  في الموسم

ارشادات الغسيل: أعيري انتباهك أكثر لهذه الأشياء المهملة عادة.

تقول Corinne Phipps , مؤسسة Urban Darling  لبيع الملابس في سان فرانسيسكو ” فكري بزيت الوجه , المكياج, و مكونات العطور , بالإضافة إلى الجراثيم التي تلتقطيها بالقفازات ” اغسلي النسيج يدويا, نظفي القفازات  الجلدية بالغسيل الجاف , و القبعات ذات الهيكل.

ماذا أيضا عليكِ معرفته: لا تخزني القفازات أبدا في جيوب المعطف. تقول Lendsey Boyed , مؤسس مساعد لشركة تصنيع منظفات ” بطانات القفازات تصبح رطبة بسبب تعرق يديكِ و تحتاج أن تتعرض للهواء .و إلا ستصبح رائحتها كالعفن الفطري”.

الجوارب الخفيفة

كم عدد المرات التي عليك غسلها؟

بعد كل استخدام

ارشادات الغسيل: طالما  أنهم يقومون بنفس مهمة الجوارب التقليدية , قومي بغسل الجوارب النايلون يدوياً . ( علقيها لتجف) , إن علقت ليوم  كامل بدون جوارب نظيفة , يمكنك وضع جوارب الأمس في المجفف لمدة عشر دقائق مع   Refresh’n Dryer Towel بسعر 10 دولارات

,انه قماش يعاد استخدامه يزيل الرائحة .

ماذا أيضاً يجب عليكِ معرفته:  اجعلى لديكِ دائماً  مخزون ( وتجنبي إعادة استخدام الجوارب المتسخة ) مع هذا النظام المضاد للشقوق : ضعي كل زوج من الجوارب في الكيس المخصص له بجانب اسطوانة التعبئة حتى يسهل عليكِ التعرف على علامته التجارية , اللون و المقاس بسرعة .

السترات الجلد و القطيفة

كم مرة يجب عليكِ غسلها؟

مرة في الموسم

تعليمات الغسيل : هذه السترات يمكنك استعمالها لفترة طويلة, ولكن الغسيل السنوي  يفضل أن يترك للمختصين. يمكنك تنظيف البقع من على الجلد فورا باستخدام Leather CPR  بسعر 12 دولار و يجب عليك تنظيف هذه السترات  الجلدية بفرشاة للحفاظ عليها في أحسن حال, كما يقول  Bruce Gershon عضو مجلس جمعية  Leather Apparel

ماذا ايضا يجب عليك معرفته:  تجنبي أن يبقع المكياج أوالعطرالياقة ‏فيمكنك أن ترتدي وشاحاً . أيضا لا تملئي الجيوب زياده عن اللازم هذا سيؤدي لحدوث خرق  وسترة مشوهة. تجنبي الأكياس البلاستيكية عند التخزين وإلا سيجف الجلد ويتشقق .

السراويل الضيقة  والسراويل الفضفاضة

كم عدد المرات التي عليكِ غسلها؟

بعد ثلاث مرات من الارتداء

ارشادات الغسيل : اذا لم تكوني ترتدين هذه السراويل ذات الألياف اللينة للقيام التمرينات الرياضية, فيمكنك بالتأكيد الاستفادة من الكثير من الملابس . اقلبي السروال بحيث تجعلي داخله  في الخارج واغسليه بماء بارد لتجنب فقد الالوان و تكون كور صغيره على النسيج .إذا كنت قد دفعت الكثير لشراء سروال عالي الجودة, تجنبي استعمال المجفف.

ماذا ايضا يجب عليك معرفته:  تريدين أن تتجنبي السراويل التي ترتخي بين الغسلات؟  اطلعي علي البطاقة المرفقة قبل الشراء.  تقول Phipps ” إذا كان  هناك على الأقل  نسبة تمدد 2 %  سيرتخي السروال و يتغير شكله, اذا كان السروال مصنوع من القطن بنسبة 100% ,  اذن ستجدينه متدلِ بعد يوم واحد ”

السراويل والتنورات

كم عدد المرات يجب غسلهم ؟

بعد من خمسة  إلى  سبعة  مرات ارتداء

ارشادات الغسيل: تعد  الاقمشه الشتويه مثل  الصوف ,الصوف الخشن و القطيفة, أقمشة قوية ولكن يمكن أن تكون خادعة في غسلها , الغسيل الجاف هو الأكثر اماناً . بالطبع, يصبح  هذا مكلفاً , و لهذا السبب  Linda Cobb , مؤلفة كتاب  T بسعر 12 دولار تقترح أن تقومي بنفسك بعملية الغسيل كبديل , استخدمي  Woolite Dry Cleaners بسعر 10 دولار

ماذا أيضا يجب عليكِ معرفته؟ جربي حيله الانتعاش المستخدمة عن طريق أصحاب محال  الملابس القديمة

رشي القماش بجزء من الفودكا وجزئين من الماء و دعيه يجف .  تساعد الفودكا عديمة الرائحة على سحب الروائح غير المحببة منه. هكذا تقول Cobb . و تقول Boyd ” و أيضا يتصرف كمضاد للبكتيريا بين الغسلات “.

الملابس المحددة للشكل

كم عدد المرات التي عليك غسلها؟

 بعد  من مرة إلى ثلاث مرات من الاستعمال.

ارشادات الغسيل:  بصفة عامة, إذا كنت ترتدين سراويل تحتية كثيرة , قومي بغسلها عدة مرات.

هل تفضلين ألا تغسليهم يدوياً؟ ضعيها في كيس شبكة الغسيل ثم حددي دورة غسيل خفيفة على الماء البارد .  

ماذا أيضا يجب عليك معرفته: لا تستخدمي منعم الملابس ولا المجفف, هكذا تقول Cobb . إنهم يدمرون الخاصية المطاطة في الملابس . بدلا من ذلك افردي القطع بشكل مسطح لتجف .

الكنزات

كم مرة عليك غسلها ؟

بعد من مرتين إلى خمس مرات استخدام

ارشادات الغسيل: يجب عليك غسل القطن ,الحرير والكشمير بعد من مرتين الى ثلاث مرات من الارتداء

حيث ان هذه القطع تعتبر أكثر رقة. الصوف والمواد الصناعية  التي يمكن استخدامها لوقت طويل, مثل الاكريليك والبوليستر التي يمكن أن تتحمل خمس مرات من الاستخدام. تقول Sue Benfeild , مصممة سترات لصالح Woolrich ” يطرد الصوف طبيعياً الغبار, والاوساخ ,و السوائل ” أياً كانت الخامة  يجب عليك اتباع التعليمات الموجودة على البطاقة المثبته .

ماذا أيضا يجب عليك معرفته: يعتبر الغسيل اليدوي الألطف, ولكن إن كنت تخافين من حشرات العته, فعليك أخذ الملابس إلى أماكن التنظيف” فاذا بدأت اليرقات إتخاذ طريقها إلى القماش, سوف يصبح الأمر متاخراً جداً على أن تمنعي ظهور الثقوب. ” هكذا يقول Steve Boorstein مذيع DVD The Clothing Doctor’s Secrets to Taking Control! بسعر 20 دولار .

المعاطف الصوفية

كم مرة عليك غسلهم؟

مرة أو مرتين في الموسم

تعليمات الغسيل: ان كان هذا هو معطف استخدامك اليومي,

اغسلي مرتين في الموسم للمحافظة عليه من أن يبدو حقيراً. معاطف الاستخدام في المناسبات يمكن أن تحتاج لأن تأخذيها إلى أماكن التنظيف المتخصصة مرة واحدة قبل تخزينها لردع اليرقات . من حين لآخر استخدمي فرشاة صلبة لإزالة بقايا السطح, و نظفي الياقة و الأساور بقطعة قماش مبللة و صابون خفيف.

ماذا أيضا عليك معرفته: للمحافظة عليه بدون رائحة , ” عندما تقومين بخلع معطفك, علقيه في مكان يتحرك فيه الهواء , كمان تعليق المعاطف في ممر المدخل , و لا تسحقه في خزانة ملابس مزدحمة ” هكذا تقول Cobb.

أو أزيلي الوبر و الروائح في خطوة واحدة باستخدام   بسعر 5 دولار .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *