طريقة العناية بالشعر الناعم

دليل مخصص للسيدات أصحاب الشعر الناعم

الغسيل

تقول  Anabel Kingsley أخصائية صحة الشعر في Philip Kingsley Trichological Clinic أنه يوجد عدد أكبر لبصيلات الشعر الناعم لكل سنتيمتر مربع. لكل بصيلة شعر يوجد غدة دهنية ,

لذا هذا النوع من الشعر يستغرق وقت أقل من الشعر الأغلظ ليكون دهنيا, لتجنب وجود جدائل ضعيفة,

اغسلي شعرك كل يوم أو يومين و استخدمي شامبو يعطي حجما مثل 

قصة الشعر

قصي شعرك كل ثماني أو عشرة أسابيع , لا يتحمل الشعر الناعم نفس العوامل التي يتحملها الشعر السميك او متوسط السمك,  مما يؤدي إلى تقصف الاطراف . ابحثي عن قصة شعر بها طبقات خفيفة بحيث يتحرك الموس في  نهايات شعرك بطريقة أقل مما يعطي شعرك مظهر أكثر امتلاء .

اللون

اللون الحيوي يجعل الشعر يبدو أكثر امتلاء.

لتغطية الشعر الرمادي قومي بصبغ  جذور شعرك مرة واحدة  بين كل أربعة إلى ستة أسابيع.

فقط ابتعدي عن شد اللون إلى نهايات شعرك . افعلي ذلك علي فترات طويلة  فقط إذا وجدتِ أن نهايات شعرك بدأت أن  تبهت. هكذا يقول  Justin Anderson خبير صباغة الشعر في  Chris McMillan Salon في بفرلي هيلز. يمكن للشعر الناعم أن يمتص اللون  بطريقة أسرع , إن قمتِ بعمل هاي لايت,  باعدي بين جلسات الصباغة حتى تصل إلى ثمانية أسابيع ,لتجنب إعادة صباغة الأجزاء الغير مرغوب فيها والتي يمكن أن تضعف خصلات شعرك تؤدي إلى تكسرلشعرك .

التسريحة

أن سبراي تكثيف الشعر, منتجات رفع الجذور مثل  ,

 ومنتجات إضافة مظهر  للشعر, هي منتجات أساسية لأي امرأة لها شعر ناعم.  

عندما تريدين أن تجففي شعرك باستخدام مجفف الشعر يمكنك أن تحصلي على ميزه اضافيه باستخدام فرشاه لها شعيرات حيوانية و صناعية معا.  بين الغسلات,  جربي شامبو جاف  مثل  فإنه يحتوى على أرز  ونشا  بدلا من التلك  والسيليكا,

 والذي يمكن أن يسد مسام الشعر ,هكذا تقول Christyn Nawrot المعلمة القومية في Phyto وأخصائية التجميل.

خدع الشعر

ضعي الشامبو الجاف ليلا . هذا سيعطيه وقتاً أطول لامتصاص الدهون الزائدة وأى حركات يقوم بها شعرك  أثناء النوم,  سوف يعطيه  ملمس وحجم أغنى في اليوم التالي.

تم نشر هذه المشاركة شعر. ضع علامة على هذه الصفحةpermalink.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *